شبكة أشواق الجنة الإسلامية

جديد الأخبار




المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الواجب الأسبوعي
الواجب التاسع والاربعون..اخلاقنا الى اين؟؟؟
الواجب التاسع والاربعون..اخلاقنا الى اين؟؟؟
10-07-1434 12:58
حفيدة الفاروق
بسم الله الرحمن الرحيم



اخلاقنا الى اين؟؟؟


قال الله تعالى ((وانك لعلى خلق عظيم )) القلم : 4
كلمات اوجزت في مجملها خلق نبينا صلى الله عليه وسلم وكما قالت ام المؤمنين عائشة رضي الله عنه عندما سئلت عن خلقه فقالت ((كان خلقه القرآن )) صحيح مسلم

والمتامل في احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم لوجد انها كلها تحث على مكارم الاخلاق ،ولكن ان نظرنا الى عصرنا وما فيه لوجدنا انه وعلى مرالعصور لم يحصل ان وصل الانحطاط الاخلاقي في مجتمعاتنا كما حصل في عصرنا هذا وادى بنا الى ما وصلنا اليه من الجهل قلة العلم والمعرفة .
وقد قال الشاعر :


إنما الأمم الأخلاق ما بقيت **فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا


ان ما يحدث من افعال يندى لها الجبين تصدرمن شبابنا وفتياتنا نسال الله لهم الهداية تسدعينا وتحثنا لمعرفة سببها ؟وكيفية حلها ؟
واذا نظرنا الى ماقبل هذا العصرلوجدنا كيف تدرج انخلاس ثوب الاخلاق عن المسلمين بطيئا فالامر ليس وليد اللحظه بل هو مخطط ممنهج قديم كان لدول الغرب اليد الطولى فيه.
فمنذ ازل التاريخ والغرب يحاول سحب الهوية الاسلامية الحقيقية من المسلمين كونهم فطنوا ان لا سبيل لهزيمة المسلمين الا بعد سحب الهوية الاسلامية منهم ،وللاسف فقد نجحوا نجاحا باهرا في مخططهم .
وكل مانراه اليوم من الانحطاط الاخلاقي ماهو الانتاج قرون من العمل الغربي من خلال احتلالهم للدول الاسلامية اولا ثم تقديم المناهج الاجنبية للمدارس وطلب البعثات من الدول العربية لتعليمهم في الخارج بشروط منها ان يكون المبتعث للدراسة اقل من 17عاما لماذا ؟؟لكن العرب لم يسالوا انفسهم لما تحديد العمر بهذا السن ؟؟ وتجاهلوا ان هذا السن هو المناسب لصقل الشخصية وتكوينها كما يريدون وهذه اول بدايات الانحطاط ،ثم بعدها اتت التقنية الحديثة بكل ما فيها من المساوىء وبكل اسف اصبحت الاسرة العربية مسلوبة العقل بهذه التقنية ذو الحدين بينما دول الغرب والشرق تطبق احاديث رسولنا لما وجدت فيها من الفائدة والحث على مكارم الخلق.
ولا ننكر فضل التقنية الكبير ولكن لمن فهمها جيدا واستخدمها في الخير اما غير ذلك فقد تسببت في فساد بيوت ومجتمعات ولكن لا زلنا قادرين على تدارك الخطر ان قمنا بتوعية ابناءنا بمساوىء ومحاسن ما يتعاملون معه من بيئة واصدقاء وتقنية حديثة والتزمنا بالحفاظ عليهم ومراقبتهم ونصحهم وربطهم بعقيدتهم الاسلامية ،فالاسرة هي اول من يقوم بحراسة الفضيلة وعليه فان الواجب محتم على كل اب وام وولي امر في مراقبة من ولي ووليت امرهم حتى ننشأ جيلا بعيد ولو قليلاعن ما افسده الغير وليكن قدوتنا في هذا حبيبنا وقرة اعيننا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال ((إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )) صححه الالباني في السلسلة الصحيحة 75/1
موضوع الاخلاق موضوع كبير جدا ومتشعب ولن تكفينا صفحات المنتدى في تلخيصه فاختصرته بهذه الكلمات
اسال الله ان يحفظ شباب وبنات المسلمين وان يهدي اولي الامر الى القيام بواجبهم على اكمل وجه وان يعيننا واياكم على تربية اولادنا التربية الصالحة المتمثلة بتطبيق سنة نبينا وقرة اعيننا محمد صلوات ربي وسلامه عليه .
ارجوا كون وفقت ولكم مني خالص التقدير

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 364


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

شبكة أشواق الجنة الإسلامية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الأخبار |راسلنا | للأعلى